.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Thursday, December 18, 2014

حقيقة فيديوهات التزوير الصيني والياباني للطعام والخضراوات والفواكه - Slam-pc - 18-December-2014



 قبل فترة بدأت تنتشر عبر الانترنيت فيديوهات تحت عناوين تزوير الصينيين للطعام والخضراوات والفواكه وكان أحد تعليقات بعض من نشر هذه الفيديوهات "معقول حتى الخس والملفوف الذي نأكله أصبح مزوراً ؟!"
والعديد من العبارات من هذا القبيل ودب الذعر في قلوب البعض الذين اصبحوا  يخافون حتى من تزوير أبسط الأطعمة في بيوتنا وفي الاسواق .
لذلك كان لا بد لي من كتابة هذا الموضوع حتى أطلع من لا يعرف حقيقة هذا الموضوع .
الموضوع بكل بساطة أنهم ليس صينيون من يظهرون في الفيديوهات بل على الاغلب يابانيون لكنهم لا يزورون الطعام لغرض غش الناس فكيف يكون ذلك منطقيا أن يزوروا خضاراً كالخس والملفوف التي تعد رخيصة الثمن بطبيعة الحال ويستعملوا مواداً سعرها أعلى من سعر تلك الخضراوات ثم انهم يستغرقون وقتا لا بأس به لانتاج حبة خضار واحدة او
فاكهة او صحناً من الطعام فكيف يكون ذلك منطقياً بأنه أمراً مربحاً ؟؟

المهم بعد الاطلاع على الموضوع عن كثب تبينت لنا حقيقة هذا الموضوع وهو أنه كل ما بالأمر أن اليابانيون وجدوا طريقة إبداعية لعرض مأكولاتهم ومنتوجاتهم الغذائية في المطاعم وشركات الطعام عن طريقة صنع مجسمات بلاستيكية تعرض في واجهات زجاجية يراها الزبائن والمارة ويأخذون فكرة أكبر وملموسة اكثر عن الطعام او الغذاء الذي سيقومون بشراءه اذا أرادوا ذلك وذلك لتقريب حسي اكثر للزبائن ليس إلا ... فهم لا يكتفون بقوائم الطعام التي تحمل الاسم والسعر فقط والصورة في بعض الاحيان ايضاً بل هكذا يعرضون المنتوجات الغذائية بصورة ثلاثية الابعاد ممكن أن تؤثر اكثر عن  قرارات الزبائن ليختاروا ما هو يناسبهم اكثر. وعلى فكرة هذه الفكرة بدأت في العشرينات في اليابان وهي ليست حديثة .

وهذه بعض الحلوى المزورة لمن يريد



هذا أحد الفيديوهات التي تتوسع بالشرح عن الموضوع لتأخذوا فكرة أكبر وأرجوا مشاركة الجميع بهذا الموضوع حتى يتسنى للجميع فهم هذا الموضوع الذي أثار شائعات 
كثيرة وضجة كبيرة في عالم الانترنيت :


Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...