.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Saturday, June 11, 2016

العرقسوس | فوائد وأضرار

العرقسوس,فوائد وأضرار
العرقسوس من المشروبات الرمضانية المفضلة لدى الصائمين وربما يشربونها تلقائيا جاهلين ما تحمله من منافع بترطيب الجسم وابعاد العطش لساعات وما فيه من فوائد صحية اخرى حتى انه قد ادخل في مجال صناعية الادوية لما فيه من منافع صحية ,لكن ان  شيء زاد عن حده انقلب ضده وفاذا ما بالغنا بشرب العرقسوس سنتعرض لاضراره ونظرا لذلك اليكم منافع العرقسوس واضراره.
C:\Users\majd\Desktop\monia\عرقسوس\عرقسوس.jpg
  1. فوائده للجهاز الهضمي: مضاد للحرقة,يعالج في علاج التقرحات في المعدة والاثني عشري والمريء,يعمل كفاتح للشهية ويساعد في علاج الاسهال وهضم الطعام .
  2. فوائده للجهاز الدوري: يساعد بتقوية عضلة القلب,يخفض نسبة الكولسترول في الدم,يحفز النخاع على افراز كرات دم,يرفع ضغط الدم لذا ينصح الاطباء اصحاب ضغط الدم المنخفض بشربه ,يخفض نسب احتمال الاصابة بانسداد بالشرايين.
  3. فوائده لجهاز المناعة:يقضي على بعض الاورام السرطانية ويساعد في مكافحتها  ويقوي جهاز المناعة بشكل عام.
  4. فوائده لجهاز التنفس:يساعد بالشفاء من نزلات البرد والرشح والسعال والزكام  بشكل عام
  5. فوائده للجلد:يعالج الفطريات,الاكزيما والصدفية,الطفح الجلدي والحكة,يساعد بتفتيح البشرة وتوحيد لونها,حب الشباب,يحمي البشرة من اشعة الشمس ويقي من الحروق التي تسببها الشمس.
  6. فوائده للشعر: يوقف تساقط الشعر ويساعد على نموه بسرعة وصحة وقوة من خلال خلط مسحوق العرقسوس مع الثوم ودهن فروة الرأس.

أضرار العرقسوس:
  1. ينصح عدم شرب المرأة الحامل للعرقسوس لانه  يسبب تقلصات بالرحم قد تؤدي الى اجهاض او ولادة مبكرة
كما وتمنع المرأة الحامل من شرب العرق سوس اذا كانت تعاني من ارتفاع بضغط الدم وتتعاطى مدرات للبول لانه يحبس السوائل بالجسم ويرفع نسبة الصوديوم.

  1. يرفع ضغط الدم لانه يحبس الصوديوم بالجسم  لذا فهو خطير لمرضى ضغط الدم المرتفع,كما ويفضل لمرضى الجلوكوما عدم تناوله لانه يرفع من ضغط العين
  2. يضعف الرغبة الجنسية عند الرجال
  3. ينصح عدم شربه بكميات كبيرة لمرضى القلب وذلك لانه يحفز عضلة القلب فاذا ما شربه المريض بالاضافة للدواء الموصوف له قد تنعكس النتيجة .C:\Users\majd\Desktop\monia\عرقسوس\فوائد-العرقسوس.jpg
Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...