.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Friday, October 28, 2016

وفاة الفنان اللبناني ملحم بركات - الخبر الأكيد - 28/10/2016

بعد موجة كبيرة من الاشاعات التي وقع بها الكثير من الصحافيين والفنانين ورجال الاعلام بات الخبر اليوم يقيناً , فقد أعلن بعد ظهر اليوم جورج جعجع مدير أعمال الموسيقار اللبناني ملحم بركات عن خبر وفاته عن عمرٍ يناهز الـ71 عاماً، في مستشفى أوتيل ديو في بيروت، بعد صراعٍ مع المرض.


وكان بركات أدخل الى المستشفى منذ أسابيع، بعد أن تدهورت حالته الصحية .
ملحم بركات هو من مواليد 15 آب 1945، وهو من بلدة كفرشيما. تزوّج الموسيقار اللبناني مرّتين، الأولى من السيّدة رندا عازار وأنجب منها أولاده: مجد ووعد وغنوة، والمرّة الثانية من الفنّانة مي حريري، وهي أمّ ابنه ملحم جنيور.

ملحم بركات يعد من أشهر الملحنين والمطربين العرب , تأثر بأشهر المطربين العرب وعلى رأسهم عبد الوهاب .
أطلق عليه عدة ألقاب وسمي بعدة تسميات من بينها "موسيقار اللهجة اللبنانية" بسبب حرصه الشديد على أن يغني باللهجة اللبنانية فقط .
ترك الفنان الراحل إرث كبير من الاغاني والالحان والاعمال الفنية التي توجت مشواره الفني الذي دام عدة عقود .
وكما أسلفنا كان بركات قد تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وظهرت موهبته منذ كان في المدرسة.
والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه أنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.
ومن أغاني ملحم بركات التي تركت أثراً كبيراً في لبنان والعالم العربي غناءاً كان أم كتابة ً وتلحيناً :
"حمامة بيضا" و"ولا مرة" و"على بابي واقف قمرين" كما حققت آخر أعماله نجاحات كبيرة من بينها أغنية قدمها لماجدة الرومي بعنوان "اعتزلت الغرام" وأخرى لكارول صقر بعنوان "يا حبيبي تصبّح فيي".

Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...