.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Monday, April 17, 2017

هل هذه هي نهاية يوتيوب ؟ -- مقاطعة عالمية لكبرى الشركات لحملات الاعلانات على يوتيوب

هل هذه هي نهاية يوتيوب ؟ ماذا سيكون تأثير المقاطعة العالمية لكبرى الشركات العالمية للإعلان في يوتيوب .
ترجمة واعداد : نصر نصر الدين - سلام بي سي



نظرة عامة:
تشير مقاطعة المعلنين على يوتيوب إلى مقاطعة عالمية لخدمة الإعلانات على يوتوب من قبل شركات مختلفة تحتج على عرض الإعلانات مع محتوى يعتبر مشكوكاً فيه أو مسيئا.

خلفية:
في 17 مارس 2017، نشرت صحيفة تايمز أوف لندن مقالة عن الإعلانات التي تديرها الحكومة البريطانية و "العديد من شركات القطاع الخاص" التي تظهر على أشرطة فيديو يوتيوب التي تدعم المنظمات الإرهابية. في 21 آذار (مارس)، نشر مدير الأعمال في غوغل فيليب شندلر في مدونته مقالة تعلن عن خطة لفرض سياسات أكثر صرامة لمنع عرض الإعلانات على المحتوى المسيء. في 23 مارس، ذكرت بوسينيس إنزيدر أن أكثر من 250 علامة تجارية (ماركة) أزالت الحملات الإعلانية مع غوغل، بما في ذلك ماكدونالدز وتويوتا و AT&T  و بيبسيكو(بيبسي) و ستاربوكس و فيريزون و -- وول مارت. في 27 مارس، تكهن محللون من شركة السمسرة نومورا إنستنتنت بأن غوغل قد تخسر ما يصل إلى 750 مليون دولار من هذه المقاطعة.

في هذه الاثناء إشتكى من هذه المقاطعة معظم أصحاب القنوات والمبتكرين والمبدعين ومنتجي الافلام المعروضة في يوتيوب والذين 

كانوا من أكثر المتضررين من هذه المقاطعة بسبب انخفاض في الدخل من هذه الاعلانات وصل بكثير من الاحيان الى 90% انخفاض !

كما ذكر أعلاه فإن شركة يوتيوب على ما يبدو بدأت بحملة غير مسبوقة وصارمة من حذف قنوات وفيديوهات مسيئة وإن لم تقم بحذف القناة او الفيديو قامت بمنع نشر اعلانات في فيديوهات كثيرة مما أدى في احداث هذه البلبلة بين كل رواد اليوتيوب من اصحاب القنوات .
 معظم أصحاب القنوات باتوا لا يعرفون ما مصير قنواتهم وأصبحوا يعيشون حالة من الضياع والمصير المجهول حيث كانت تلك القنوات تشكل مصدر دخلهم الوحيد لمعظمهم والحديث يدور عن أموال طائلة لقسم كبير منهم وحتى القنوات الصغيرة وخاصة بالدول الفقيرة التي كانت قنوات يوتيوب تشكل قسم لا بأس به من دخلهم الشهري باتوا يبحثون عن حلول بديلة .

هذا فيديو يلخص حالة الفوضى والبلبلة التي سببتها تلك المقاطعة الكبيرة والتي يتكهن البعض في أنها باتت نهاية يوتيوب كأكبر موقع فيديو عالمي تجاري فيما قال البعض أن الموضوع سيكون مؤقت وستكون بداية جديدة حيث أن تلك الخطوات القاسية التي تقوم بها يوتيوب بالنهاية ستجعل المعلنين يعيدوا نشر اعلاناتهم من خلال فيديوهات يوتيوب .


Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...