.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Wednesday, June 28, 2017

احذورا الرد على هذه المكالمات - ستكلفكم الكثير !!

ترجمة واعداد: نصر نصر الدين - سلام بي سي 

في الآونة الاخيرة تنتشر طريقة نصب واحتيال جديدة عن طريق الهاتف النقال وهي مكالمات قد تصلك في أوقات غير اعتيادية في منتصف الليل مثلاً من أرقام تحمل مقدمة غير معروفة مثل +676 !

هذه المكالمات وبغض النظر بأي وقت تصلك لا ترد عليها ولا ترجع للرقم الذي ظهر عندك من باب حب الاستطلاع فهي عبارة عن حيلة وعملية نصب ستسبب لك دفع مبالغ مالية كبيرة بمجرد اتصالك لذلك الرقم او الرد عليه . هذه الخدعة تسمى "تونغا" على اسم احدى الجزر النائية في المحيط الهادي والتي تدعى أيضاً "حيلة 473" على اسم المقدمة التي كانت تستخدم لنفس الحيلة في أوقات سابقة .
بمجرد رجوعك لذلك الرقم او الرد عليه فكأنك وافقت او طلبت خدمات بريميوم (متقدمة) من شركة خيالية مقابل دفع مبالغ قد تكون كبيرة لتلك الخدمات الخيالية طبعاً التي لا اساس لوجودها أصلاً . لذلك بكل بساطة إمتنعوا عن الرد على اي مكالمة مشبوهة او تحمل مقدمة غير معروفة لكم (خارج نطاق دولتكم مثلاً) وخاصة مكالمات missed calls أي شخص يتصل بك ويقفل بسرعة كأنه لم يستطع الوصول اليك مما يجعل معظم الناس يعودون للرقم الظاهر للاستفسار من باب حب الاستطلاع او القلق او الاهتمام والتساؤل الطبيعي لكل انسان .شاركوا هذا الموضوع بأقصى سرعة لتنبيه الآخرين لان هذه الحيلة شائعة جداً في الايام الاخيرة وباتت تصل لكل مكان بالعالم !! المشاركة مهمة حتى ينتبه الجميع وجزاكم الله خيراً .



تجربة شخصية:

اليوم تلقيت اتصالاً من رقم غريب دولي يبدأ بـ +353 وبعد الفحص تبين لي أنها المقدمة الدولية لإيرلندا تحيرت بدايةً هل أرد على المكالمة أم لا لكن لم أفعل  لأنني أعلم انني لست على موعد مع أي جهة من هناك التي من المفروض أن تتصل بي . وبعد ذلك قمت بفحص الرقم الكامل 35315137419+ علي أجد معلومات عنه في الانترنت فوجدت في أحد المواقع المختصة بفحص الارقام والتي يدون بها الزائرين تجاربهم المماثلة مع الارقام حول العالم ويقيِّمون خطورة او عدم خطورة الرقم وهناك وجدت أن هذا الرقم يتواجد في اقصى درجات الخطورة لدرجة وينصح الموقع بعدم الرد على هذا الرقم بأي حال من الأحوال !!! ووصف هذا الرقم أنه مستعمل لنشر الارهاب !!



شاركوا هذا الموضوع بأقصى سرعة لتنبيه الآخرين لان هذه الحيلة شائعة جداً في الايام الاخيرة وباتت تصل لكل مكان بالعالم !! المشاركة مهمة حتى ينتبه الجميع وجزاكم الله خيراً .
Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...