.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Thursday, August 24, 2017

460 إصابة في مهرجان رمي الحجارة السنوي بين قريتيتن مجاورتين في الهند

ترجمة واعداد: نصر نصرالدين - سلام بي سي


نشرت الصحف الهندية يوم أمس تقريراً عن مهرجان رمي الحجارة الذي يقام سنوياً بين قريتين مجاورتين في الهند تقعان على جانبي نهر "جام" . وحسب التقرير وقعت 460 إصابة منبينها 3 اصابات حرجة .
هذا المهرجان المسمى "غوتمار" يقام سنوياً بين اهالي القريتين المجاورتين ساراجون وباندورنا في إقليم مادايا فاراديش ويقف أهالي القريتين خلال المهرجان على ضفاف النهرين ويبدأوا برمي الحجارة باتجاه بعض ومحاولة الوصول لجزيرة تنتصف النهر وانزال شجرة تحمل عدة رايات هناك , يقال ان هذا المهرجان بدأ قبل 3 قرون  (300 سنة) تقريباً عندما قام أهل ساراجون برجم أحد أبنائها عندما قطع النهر سابحاً لإحضار حبيبته من قرية باندورنا وعندما رأوه أهل قريته ساراجون قاموا برجمه هو والفتاة داخل النهر .

خلال هذا المهرجان تقع اصابات كثيرة عادةً ومنها البالغة حتى وتحدث حالات موت وقد لقى حتفه 15 شخص في هذا المهرجان خلال السنوات الاخيرة . السلطات عادةً تجهز محطات اسعاف خلال هذا المهرجان رغم محاولات لمنع اقامته , وهذه السنة كان عدد الاصابات كبير لان اهالي القريتين قاموا بالاتفاق ورمي الحجارة في اتجاه رجال الشرطة والأمن الذي حاولوا منع اقامة هذا المهرجان الغريب .








Loading...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...