.

.
موقع شامل لكل مجالات الحياة

Tuesday, March 10, 2020

شاهد: الفيلم الذي تنبأ عام 2011 بفيروس كورونا

تفشي فيروس الكورونا لا شك أنه موضوع الساعه الذي يشغل البشرية جمعاء , لكن هل تنبأ به فيلم "كونتاجين - Contagion " الأمريكي الذي أصدر عام 2011 ؟؟

هذا الفيلم قام بإخراجه ستيفن سودربرج وهو من بطولة جود لو وكيت وينسلت , أحداثه تتطابق مع ما يدور في أيامنا هذه لدرجة عالية من الدقة مما دفع البعض للاعتقاد بأن هذا الفيروس هو أمر تم تدبيره لأسباب سياسية او اقتصادية (نظرية المؤامرة) .
المعتقدون بنظرية المؤامرة يعتقدون أن هذا الفيروس تم هندسته في مختبرات أقيمت خصيصاً لذلك ليضرب أماكن محددة في العالم .
أحداث الفيلم تبدأ بمشهد يصف مرض شخصية نسائية في الفيلم تدعى "بيث" قامت بتمثيله الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو عقب عودتها من رحلة الى الصين (هونج كونج) , بيث تظن أنه نزلة برد عادية لكن يتضح لاحقاً أنها مصابة بفيروس مُعدٍ ومميت يقتلها بعد يومين فقط من الإصابة .
بالفيلم يتم الحديث عن الخفافيش التي يتم الاشارة اليها بأنها سبب انتشار فيروس الكورونا والشائعات حول التشابه المخيف مع احداث هذا الفيلم رفعت من قيمة البحث عن اسم الفيلم في محركات البحث العالمية وجعلت الفيلم يتقدم في قائمة الافلام الاكثر مبيعاً في تطبيقات Apple وغيرها فقد وصلحتى المركز العاشر وهو رقم مذهل بالنسبة لفيلم تم انتاجه قبل 10 اعوام , في الايام الاخيرة تراجع الفيلم ليصل للمركز 15 في القائمة وذلك علىالارجح ربما يكون بسبب نهايته المخيفة التي يخشى حدوثها على ارض الواقع .
أحداث الفيلم مخيفة ومرعبة وبات يخشى البعض حدوثه فعلاً ولا سيما انه في نهاية الفيلم يتضح أن الفيروس أهلك 26 مليون انسان خلال فترة اقل من شهر !



ملاحظة: العمر الافتراضي لمشاهدة هذا الفيلم هو14 وما فوق .

شاهد ملخص الفيلم :